Wednesday, January 23, 2008

وضعنا بالغلاء











مرة اماراتي جاي بزيارة على الاردن بيحكي مع موظف اردني
بيسأل الموظف الاردني عن راتب الاماراتي حكالو:
- انا راتبي الاصلي 25 الف درهم ومعو 10 الاف درهم بدل سكن و10 الاف درهم بدل سكن و10 الاف درهم بدل غلاء وووو بدل وبدل وبدل..... وانت كم راتبك؟؟؟
الموظف الاردني: انا راتبي 300 دينار

الاماراتي: اوف.. هدول بدل شو؟

الاردني: بدل شحدة

Tuesday, January 22, 2008

مش فاهمة ظلام غزة انا يا ناس




انا خلصت امتحانات وجيت بدي اعمل بوست الا هو النت فصل ...


جد في كتير اشياء بدي احكي عنها.. لكن قبل البوست الي كنت ناوية انزلو .. بدي احكي في هادا البوست عن غزة ...


الي عم بصير شي انا مخي البشري المصنوع من التفافات دماغية :: انشاء الله ما يقرأ البوست واحد طب :: انو مو راضي يفهم انو كيف يعني مسموح انو تصير كارثة انسانية بغزة وبفعل ايد البشر ولما تصير كارثة انسانية بمكان تاني بفعل الطبيعة الكل بيودي مساعدات وبحاولو يوقفوها بتشاطرو على الطبيعة .. هلوووووووووووووووو تشاطرو على الي بتقدر علي .. او اوبس ويت أ مينيت .. انسيت انكم ما بتقدرو تتشاطرو عليهم ...


كيف يعني الناس ما عندها كهربا؟؟؟ ما عندها اكل؟؟ مافي خبز مافي اشياء على القليل اساسية ؟؟؟ كيف يعني مياه الصرف الصحي بتغرق المكان؟؟ كيف يعني الناس بدها تعيش من غير وقود؟؟؟ يس ازا كان اهل غزة عندهم اجرين فحضرتو عندو اجرين كمان ليه ما يستعملهم؟؟؟ ولا اه نسيت مسموحلنا الي مو مسموح لغيرنا... انا جدا منفعلة من الوضع.. وفعلا مو قادرة افهم .. يا الحياة هاي الايام ما عادت سهلة ... جرت الغاز بطير .. شاربة رد بول قوي ... يعني صراحة الي متلنا ببدل غصب عنو 4 جرات غاز بالاسبوع يعني بنا نصير نحط 180 دينار جرات غاز بالشهر؟؟؟ يعني راتب موظف بحالو؟؟ في ناس ما الها قدرة .. ولا بعتقد احنا النا قدرة على هادا الشي .. وبضلها اهون من وضع غزة ... انا جد مو قادرة افهم ليه بيعملو بأهل غزة كل هالقد .. وخليهم يخافو على ارضهم ما كل فلسطين بيقاومو ايشمعنى غزة يعني؟؟ عشان الصواريخ؟؟ هلا عشان كم مواطن اسرائيلي :: مواطن ؟؟؟؟ :: عشان كم جبان عايشين بهالارض مليون بني ادم يموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


على قد ما ححكي ما حعبر عن الي بداخلي .. جد انا مستائة من الوضع .. جد اتمنى يكونو الناس حاسين انو هاي كارثة انسانية بإيد البشر ... وانو ارواح بتموت ما الها زنب غير انو وطنها بيتاخد منها .. هاد وطن .. ومين بيعرف معنى الوطن؟؟

Wednesday, January 2, 2008

تساؤلات





حلو من فترة لفترة نحكي عن شي فيه اختلاف بالأراء .. وانا اليوم خطر ببالي موضوع لقصص بتصير مع هالعالم الي حولي وبفكر فيها وبحكي هل يا ترى متل هيك مواضيع صح ولا غلط ..


على سبيل المثل :: قلبناها لغة عربية يا جماعة :: المهم .. يعني هل ماضي الشب مهم متل ماضي البنت .. للأسف مع اول فرصة بتسمح للخطيب او الصاحب او الحبيب انو يسأل بيسأل نفس السؤال : شو كانت علاقاتك؟ :: مع ملاحظة جانبية انو حبيبتي ما بيهمني ماضيكي انا كل الي بيهمني انتي هلا وطبعا كلو حكي :: مجرد ما تحكي البنت عن ماضيها بحطها عليها نقطة حتى لو ما اتأثرت في العلاقة ..:: الشب الشرقي وما ادراكم ما الشب الشرقي :: بينما لما تسأل البنت الشب عن ماضي ببلش يعد .. بعطيك قائمة من الاسماء الي ممكن تستخدمها ازا تزوجت وصار عندك بنوتة ومحتار بالاسم .. وفلانة عملت وفلانة سوت من دون تحفظ .. طيب ليه؟؟
يعني ليه الناس ما بتهتم كل هالقد بماضي الشب؟؟ بالكم من الصح انو الشاب يحكي للبنت عن ماضيه ؟؟


بعض الشباب بتباهو والله انا كنت محبوب بين البنات .. :: طبعا ولا وحدة بتكون بتطلع بخلقتو :: واني انا اخترتك من بين كل هالي كنت بعرفهم .. بس هادا الشي لازم يترك اثر بقلب البنت .. حتى لو انبسطت انو هادا الشب اختاارها من بين كل البنات بس بضل بقلبها انو هو حيضل ملاحق خصوصا بمجتمعنا الحمد لله والشكر المتزوج والمو متزوج واحد ... والحمد لله العرسان مافي طارو فصارت البنات راضية على حالها انها تكون التانية وبس ولا وحدة بترضى انها تكون الاولى وغيرها التاني او انو حدا يجي بعدها ..



شو الشي الي بخلي الرجل يحكي انا كنت ملاحق وانا بعرف كتير بنات وانا وانا وبعمل حالو دون خوان زمانو حتى لو ما كان شي؟؟ شو المسج الي بدو يوصلها للبنت ؟؟ :: المسج ببلاش ديرو بالكم لانو ازا فيها الشغلة فلوس ببيطل يوصل مسجات سلامتكم ::



اما عالم النساء عالم ما بينفهم .. ممكن تتوقع كل شي منها .. ممكن يكون عقلها كبير قد ما يكون بس لما تغار تغار وكأنو مافي عقل ابدا .. وبكلمتين بينضحك عليها ومرة تانية بترجع تحب .. هل هادا العالم عالم ساذج؟؟ او عالم كلو قوة بس من وراء حجاب؟؟ شو مدى قوة المرأة ؟؟؟ لوين بتقدر توصل؟؟